The Notorious B.I.G
كبير سيئة السمعة.
لغة
راقب
تعديل
إعادة توجيه "Biggy" و "Biggie" هنا. للاستخدامات الأخرى ، انظر Biggy (توضيح) و Biggie (توضيح).
كريستوفر جورج لاتور والاس (21 مايو 1972 - 9 مارس 1997) ، والمعروف أكثر بأسمه المسرحية The Notorious BIG ، Biggie Smalls ، أو ببساطة Biggie ، [2] كان مغني راب أمريكي وكاتب أغاني. متجذر في مشهد الراب في نيويورك وتقاليد موسيقى الراب العصابات ، ويعتبر واحدًا من أعظم مغني الراب في كل العصور. [3] كبير سيئة السمعة. أصبح معروفًا بتسليمه الغنائي المميز المميز ، مما يعوض عن محتوى الكلمات القاتم غالبًا ومظهره الترهيب. غالبًا ما كانت موسيقاه شبه سيرة ذاتية ، تخبر عن المشقة والإجرام ، ولكن أيضًا عن الفجور والاحتفال. [4]
كبير سيئة السمعة.
كبير سيئة السمعة. في عام 1995
مولود
كريستوفر جورج لاتور والاس
21 مايو 1972
مدينة نيويورك ، الولايات المتحدة
مات
9 مارس 1997 (24 سنة)
لوس أنجلوس ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة
سبب الموت
القتل بطلقات نارية
اسماء اخرى
بيغي سمولز فرانك وايت [1]
الاحتلال
Rappersongwriter
سنوات النشاط
1992-1997
الزوج / الزوجة
الإيمان إيفانز (م. 1994)
الأطفال
2 ، بما في ذلك C. J.
مهنة موسيقية
الأنواع
موسيقى الهيب هوب عصابات الهيب هوب الساحل الشرقي
ملصقات
أتلانتيك أريستا باد بوي أبتاون
الأفعال المرتبطة
Junior M.A.F.I.A. لجنة الإيمان إيفانز باف دادي
ولد ونشأ في بروكلين ، نيويورك ، The Notorious BIG وقعت على شون "Puffy" Combs 'Bad Boy Records عندما تم إطلاقها في عام 1993 ، واكتسبت شهرة من خلال ميزات في العديد من الفنانين الآخرين في ذلك العام. قوبل ألبومه الأول Ready to Die (1994) بإشادة نقدية واسعة النطاق ، وأنتج أغانيه المميزة "Juicy" و "Big Poppa". جعله الألبوم الشخصية المركزية في الهيب هوب في الساحل الشرقي ، وأعاد رؤية نيويورك في وقت كان فيه مشهد الهيب هوب في ويست كوست يهيمن على موسيقى الهيب هوب. كبير سيئة السمعة. حصل على جائزة الراب للعام 1995. [6] في العام التالي ، قاد مجموعته المحترفة جونيور إم إف أيه ، وهو فريق من نفسه وأصدقائه منذ فترة طويلة ، بما في ذلك ليل كيم ، لرسم النجاح.
خلال عام 1996 ، أثناء تسجيل ألبومه الثاني ، The Notorious BIG أصبحت غارقة في نزاع الهيب هوب المتصاعد بين الساحل الشرقي والساحل الغربي. بعد وفاة توباك شاكور في إطلاق نار من سيارة متحركة في لاس فيغاس في سبتمبر 1996 ، انتشرت تكهنات بتورط عناصر إجرامية تدور حول دائرة باد بوي. في 9 مارس 1997 ، أثناء زيارته لوس أنجلوس ، قتل والاس في إطلاق نار من سيارة. المهاجم لا يزال مجهولا. تم إصدار الألبوم المزدوج الذي يحمل عنوان BIGG الحياة بعد الموت ، وهو ألبوم مزدوج ، بعد أسبوعين. وصلت إلى المركز الأول على Billboard 200 ، وحصلت في النهاية على شهادة الماس في الولايات المتحدة.
مع إصدار ألبومين آخرين بعد وفاته ، The Notorious BIG حقق مبيعات معتمدة لأكثر من 28 مليون نسخة في الولايات المتحدة ، [8] بما في ذلك 21 مليون ألبوم. [9] أطلق عليه رولينج ستون "أعظم مغني الراب الذي عاش على الإطلاق" ، [10] وسمته بيلبورد أعظم مغني الراب في كل العصور. [3] سميته مجلة Source أعظم مغني الراب على الإطلاق في عددها 150. في عام 2006 ، صنفته MTV في المرتبة الثالثة في قائمتهم لأكبر MCs في كل العصور ، واصفة إياه بأنه "الأكثر مهارة على الإطلاق في الميكروفون". [11] في عام 2020 ، The Notorious B.I.G. تم إدخاله في قاعة مشاهير الروك آند رول.
الحياة و الوظيفة
1972-1991: الحياة المبكرة
وُلد والاس في مستشفى سانت ماري في حي بروكلين بمدينة نيويورك في 21 مايو 1972 ، وهو الطفل الوحيد لأبوين من جامايكا المهاجرين. كانت والدته ، فوليتا والاس ، معلمة ما قبل المدرسة ، بينما كان والده ، سيلوين جورج لاتور ، عامل لحام وسياسي. [12] [13] ترك والده الأسرة عندما كان والاس يبلغ من العمر عامين ، وعملت والدته وظيفتين أثناء تربيته. نشأ والاس في 226 سانت جيمس بليس في كلينتون هيل في بروكلين ، [14] بالقرب من الحدود مع بيدفورد ستويفيسانت. [12] [15] تفوق والاس في مدرسة Queen of All Saints Middle School ، وحصل على العديد من الجوائز كطالب في اللغة الإنجليزية. كان يلقب بـ "الكبير" لأنه كان يعاني من زيادة الوزن في سن العاشرة. [16] يدعي والاس أنه بدأ في تداول المخدرات في سن الثانية عشرة تقريبًا. والدته ، غالبًا في العمل ، علمت بذلك لأول مرة خلال فترة البلوغ.
بدأ في موسيقى الراب عندما كان مراهقًا ، وهو يسلي الناس في الشوارع ، ويؤدي مع مجموعات محلية ، وإخوان الذهب القدامى بالإضافة إلى التقنيات. بناء على طلبه ، نقل والاس من مدرسة Bishop Loughlin Memorial High School في Fort Greene إلى George Westinghouse Career and Technical Education High School in Downtown Brooklyn ، والتي كان يحضرها مغني الراب المستقبلي DMX و Jay-Z و Busta Rhymes. وفقا لوالدته ، كان والاس لا يزال طالبًا جيدًا ولكنه طور موقفًا من "الحمار الذكي" في المدرسة الجديدة. [13] في سن 17 ، ترك والاس المدرسة وأصبح أكثر تورطًا في الجريمة. في عام 1989 ، ألقي القبض عليه بتهم الأسلحة في بروكلين وحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات تحت المراقبة. في عام 1990 ، ألقي القبض عليه بتهمة خرق المراقبة. [19] وبعد ذلك بعام ، ألقي القبض على والاس في نورث كارولينا بتهمة تعاطي الكوكايين. أمضى تسعة أشهر في السجن قبل الإفراج عنه بكفالة. [17]
1991-1994: حياته المهنية المبكرة والطفل الأول
بعد إطلاق سراحه من السجن ، صنع والاس شريطًا توضيحيًا ، ميكروفون القتل ، بينما كان يطلق على نفسه اسم Biggie Smalls ، ملمحًا إلى شخصية كالفن لوكهارت في فيلم 1975 دعنا نفعل ذلك مرة أخرى وإلى مكانته والسمنة الخاصة به ، 6 أقدام و 3 بوصات (1.91 م) و 300 إلى 380 رطل (140-170 كجم). [20] على الرغم من أن والاس يفتقر إلى الطموح الحقيقي للشريط ، إلا أن DJ Mister Cee المحلي ، من Big Daddy Kane و Juice Crew Association ، اكتشفه ووعد به ، وبالتالي سمعه محرر The Source rap في عام 1992. [19]
في شهر مارس ، ظهر العمود المصدر "Unsigned Hype" ، المخصص لبث مغني الراب الواعد ، والاس. [21] ثم لفت الانتباه إلى تسجيل. [21] عند سماع الشريط التجريبي ، شون "Puffy" كومز ، لا يزال مع قسم A&R في Uptown Records ، رتب لمقابلة والاس. تم توقيع والاس على الفور إلى أبتاون ، ظهر على زملائه في العلامة الثقيلة D & the Boyz's 1993 أغنية "A Buncha Niggas". [18] [22] في منتصف العام ، أو بعد عام من توقيع والاس ، أطلق أبتاون كومز ، الذي أطلق بعد أسبوع باد باد ريكوردز ، [23] على الفور علامة والاس الجديدة. [24]
في 8 أغسطس 1993 ، أنجبت صديقة والاس منذ فترة طويلة طفلها الأول ، تيانا ، [24] على الرغم من أن الزوجين قد انفصلا بحلول ذلك الوقت. وعد والاس ، الذي ترك المدرسة الثانوية ، بابنته "بكل ما تريده" ، في تفكيره أنه لو كان لديه نفس الشيء في مرحلة الطفولة ، لكان قد تخرج في أعلى فصله. [26] على الرغم من استمراره في تداول المخدرات ، اكتشف كومز ذلك وأجبره على الإقلاع عنه. [18] في وقت لاحق من ذلك العام ، اكتسب والاس انكشافًا على ريمكس أغنية ماري ج. بليج "الحب الحقيقي". بعد أن اكتشف لقبه Biggie Smalls بالفعل ، أخذ واحدًا جديدًا ، يحمل للأبد ، The Notorious BIG [27]
بلغت أغنية ريمكس "الحب الحقيقي" ذروتها في المرتبة رقم 7 على لوحة بيلبورد هوت 100 وتبعتها ريمكس آخر لأغنية ماري ج.بيليج ، هذه المرة "ما هو 411؟". استمرت نجاحات والاس ، ولو إلى حد أقل ، على ريمكسات أغنية نيني تشيري "Buddy X" وأغنية فنان الريغي سوبر كات "Dolly My Baby" ، والتي تضم أيضًا كومز ، كل ذلك في عام 1993. في أبريل ، في مسار والاس المنفرد "الحفلة و هراء "صدر عن من هو الرجل؟ الموسيقى التصويرية. [28] في يوليو 1994 ، ظهر إلى جانب LL Cool J و Busta Rhymes في ريمكس من زميله في العلامة الخاصة Craig Mack's "Flava in Ya Ear" ، وصل ريمكس إلى رقم 9 على Billboard Hot 100. [29]
1994: على استعداد للموت والزواج من الإيمان إيفانز
في 4 أغسطس 1994 ، تزوج والاس من مغني R & B Faith Evans ، الذي التقى به في جلسة تصوير Bad Boy. بعد خمسة أيام ، حقق والاس أول نجاح له في الرسم البياني كفنان منفرد مع جانب مزدوج ، "Juicy / Unbelievable" ، والذي وصل إلى رقم 27 كأغنية رئيسية لألبومه الأول.
تم إصدار Ready to Die في 13 سبتمبر 1994. ووصلت إلى رقم 13 على لوحة بيلبورد 200 [32] وتم اعتمادها في النهاية أربع مرات من البلاتين. [33] حول الألبوم الانتباه مرة أخرى إلى موسيقى الهيب هوب في الساحل الشرقي في الوقت الذي سيطر فيه موسيقى الهيب هوب على الساحل الغربي على الخرائط الأمريكية. [34] اكتسبت مراجعات قوية وتلقت الكثير من الثناء في الماضي. [34] [35] بالإضافة إلى "Juicy" ، أنتج الرقم القياسي أغنيتين فرديتين: "Big Poppa" المباعة البلاتينية ، والتي وصلت إلى رقم 1 على مخطط الراب الأمريكي ، [36] و "فرصة واحدة" ، والتي بيعت 1.1 مليون نسخة في 1995. [37] [38] زعم Busta Rhymes أنه رأى Wallace يقدم نسخًا مجانية من Ready to Die من منزله ، والتي اعتبرها Rhymes بأنها "طريقته في التسويق بنفسه". [39]
في وقت إصدار الألبوم تقريبًا ، أصبح والاس صديقًا لمغني راب يدعى توباك شاكور. ذكر Cousin Lil 'Cease الزوج بأنه قريب ، وغالبًا ما يسافران معًا عندما لا يعملان. وفقا له ، كان والاس ضيفًا متكررًا في منزل شاكور وقضوا وقتًا معًا عندما كان شاكور في كاليفورنيا أو واشنطن العاصمة. زعم يوكماوث ، وهو مدافع من أوكلاند ، أن أسلوب والاس مستوحى من شاكور. كما صادق والاس مع لاعب كرة السلة شاكيل أونيل. وقال أونيل إنهما تم تقديمهما خلال جلسة استماع لـ "اعطني المسروقات". ذكره والاس في كلماته وبالتالي جذب أونيل إلى موسيقاه. طلب أونيل تعاونًا مع والاس ، مما أدى إلى أغنية "لا يمكنك إيقاف الحكم". وفقًا لـ Combs ، لن يتعاون والاس مع "أي شخص لم يحترمه حقًا" وأن والاس قد دفع لأونيل احترامه "بالصراخ عليه". [42] في عام 2015 ، قال داز ديلينجر ، وهو متعاون متكرر لشاكور ، إنه والاس كانا "رائعان" ، حيث سافر والاس لمقابلته لتدخين الحشيش وتسجيل أغنيتين. [43]
1995: Junior M.A.F.I.A. ، المؤامرة والعداء الساحلي
في أغسطس 1995 ، مجموعة والاس المحمية ، Junior M.A.F.I.A. ("أساتذة صغار في العثور على مواقف ذكية") ، أطلقوا ألبومهم الأول مؤامرة. تألفت المجموعة من أصدقائه منذ الطفولة وتضمنت مغنيي الراب مثل ليل كيم وليل ليل ، الذين ذهبوا للعمل بمفردهم. [44] الرقم القياسي ذهب و أغنيته الفردية "نشيد اللاعب" و "احصل على المال" ، وكلاهما يضم والاس ، ذهب وبلاتين. واصل والاس العمل مع فناني R & B ، بالتعاون مع مجموعات R & B 112 (على "أنت فقط") وتوتال (على "لا يمكنك أن ترى") ، مع وصول كلاهما إلى أفضل 20 من أفضل 100. بحلول نهاية العام ، كان والاس هو الفنان الأكثر مبيعا ومغني الراب الأكثر مبيعا على البوب الأمريكي ومخططات R & B. في يوليو 1995 ، ظهر على غلاف المصدر مع تسمية توضيحية تقول "ملك نيويورك يأخذ أكثر" ، في إشارة إلى الاسم المستعار لـ Frank White من فيلم 1990 King of New York. في جوائز المصدر في أغسطس 1995 ، تم اختياره كأفضل فنان جديد (منفرد) ، أفضل كلمات الأغاني ، أفضل ممثل لهذا العام ، وأول ألبوم له للعام. [45] في جوائز بيلبورد ، كان راب فنان العام.
في عام نجاحه ، انخرط والاس في تنافس بين مشاهد الهيب هوب في الشرق والساحل الغربي مع شاكور ، صديقه السابق الآن. في مقابلة مع Vibe في أبريل 1995 ، أثناء فترة خدمته في منشأة كلينتون الإصلاحية ، اتهم شكور مؤسس Uptown Records أندريه هاريل ، شون كومز ، والاس بالحصول على معرفة مسبقة بالسرقة التي أدت إلى إطلاق النار عليه خمس مرات وفقد الآلاف مجوهرات بقيمة دولار في ليلة 30 نوفمبر 1994. على الرغم من أن والاس وحاشيته كانوا في نفس استوديو التسجيل في مانهاتن وقت إطلاق النار ، إلا أنهم أنكروا الاتهام. [46] قال والاس: "كان من قبيل المصادفة أنه كان [شكور] في الاستوديو. هو فقط لا يستطيع أن يقول حقًا من كان له علاقة به في ذلك الوقت. لذا فقد ألقى باللوم فقط عليّ ". [47] في عام 2012 ، زعم رجل يدعى ديكستر إسحاق ، يقضي عقوبة بالسجن المؤبد عن جرائم غير ذات صلة ، أنه هاجم شاكور في تلك الليلة وأن السرقة كانت مدبرة من قبل مدير صناعة الترفيه والمتجر السابق بالمخدرات ، جيمس روزموند. [ 48]
بعد الإفراج عنه من السجن ، وقع شاكور على Death Row Records في 15 أكتوبر 1995. وهذا ما جعل سجلات Bad Boy و Death Row منافسين تجاريين ، وبالتالي تكثف الشجار. [49]
1996: التعاون مع مايكل جاكسون والمزيد من الاعتقالات والاتهامات بشأن وفاة شاكور والطفل الثاني
بدأ والاس تسجيل ألبومه الثاني في سبتمبر 1995 على مدى 18 شهرًا في مدينة نيويورك وترينيداد ولوس أنجلوس. توقف التسجيل بسبب الإصابة ، والنزاعات القانونية ، ونزاع الهيب هوب الذي حظيت بتغطية إعلامية عالية. [50] خلال هذا الوقت ، عمل والاس أيضًا مع مغني البوب مايكل جاكسون في الألبوم HIStory. زعم Lil 'Cease لاحقًا أنه بينما التقى والاس بجاكسون ، فقد أُجبر على البقاء في الخلف ، حيث استشهد والاس بأنه لم "يثق في مايكل مع الأطفال" بعد مزاعم الاعتداء الجنسي على الأطفال لعام 1993 ضد جاكسون. [52] استدعى المهندس جون فان نيست والمنتج دالاس أوستن الجلسات بشكل مختلف ، قائلين إن والاس كان حريصًا على مقابلة جاكسون وكاد ينفجر بالبكاء عند القيام بذلك.
في 23 مارس 1996 ، ألقي القبض على والاس خارج ملهى ليلي في مانهاتن لمطاردته وتهديده بقتل اثنين من المعجبين الباحثين عن التوقيعات ، وتحطيم نوافذ سيارات الأجرة الخاصة بهم ، ولكم أحدهم. [19] أقر بأنه مذنب في مضايقات الدرجة الثانية وحكم عليه بـ 100 ساعة من خدمة المجتمع. في منتصف عام 1996 ، ألقي القبض عليه في منزله في تينيك ، نيو جيرسي ، بتهمة حيازة المخدرات والأسلحة.
في يونيو 1996 ، أصدر شاكور "Hit 'Em Up" ، وهو مسار ديس ادعى فيه أنه مارس الجنس مع Faith Evans ، الذي كان منفصلاً عن والاس في ذلك الوقت ، وأن والاس قد نسخ أسلوبه وصورته. أشار والاس إلى الادعاء الأول في Jay-Z's "Brooklyn's Finest" ، الذي اغتصب فيه: "إذا كان لدى فاي توأمان ، فمن المحتمل أن يكون لديها باكس اثنين. احصل عليه؟ 2Pac's؟" ومع ذلك ، لم يرد بشكل مباشر على المسار ، وذكر في مقابلة إذاعية عام 1997 أنه "ليس أسلوبه" للرد. [47]
تم تصوير شاكور عدة مرات في إطلاق نار من سيارة متحركة في لاس فيغاس في 7 سبتمبر 1996 ، وتوفي بعد ستة أيام. انتشرت شائعات تورط والاس في مقتل شاكور. في سلسلة لوس أنجلوس تايمز لعام 2002 بعنوان "من قتل توباك شاكور؟" ، استنادًا إلى تقارير الشرطة ومصادر متعددة ، أفاد تشاك فيليبس أن إطلاق النار نفذته عصابة كومبتون ، ساوثسايد كريبس ، للانتقام من الضرب من قبل شاكور قبل ساعات ، وأن والاس قد دفع ثمن البندقية. [54] [55] كتب محرر صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" مارك دوفويزين أن "قصة فيليبس صمدت أمام كل التحديات التي تواجه دقتها ... [و] تظل الحساب النهائي لقتل شاكور". [56] نفت عائلة والاس التقرير ، [57] إنتاج وثائق يزعم أنه يوضح أنه كان في نيويورك ونيوجيرسي في ذلك الوقت. ومع ذلك ، وصفت صحيفة نيويورك تايمز الوثائق بأنها غير حاسمة ، قائلة:
تزعم الصفحات أن تكون ثلاث مطبوعات كمبيوتر من منزل الأب ، مما يشير إلى أن والاس كان في الاستوديو يسجل أغنية تسمى ناستي بوي في ليلة قتل شاكور. وأشاروا إلى أن والاس كتب نصف الجلسة ، وكان داخله وخرج / جلس حوله ووضع مرجعًا ، واختصارًا لمرجع صوتي ، وهو ما يعادل أول لقطة. لكن لا شيء يشير إلى متى تم إنشاء المستندات. وقال لويس ألفريد ، مهندس التسجيل المدرج على الأوراق ، في مقابلة إنه يتذكر تسجيل الأغنية مع والاس في جلسة في وقت متأخر من الليل ، وليس خلال النهار. لم يتذكر موعد الجلسة لكنه قال إنه من المحتمل أنها ليست ليلة إطلاق النار على شاكور. قال السيد ألفريد: "كنا سنسمع عن ذلك". [58]
تذكرت إيفانز زوجها يناديها ليلة وفاة شاكور والبكاء من الصدمة. قالت: "أعتقد أنه من العدل القول أنه ربما كان خائفا ، بالنظر إلى كل ما كان يحدث في ذلك الوقت وكل الضجيج الذي وضع على ما يسمى لحم البقر الذي لم يكن في قلبه ضد أي شخص. " قال واين بارو ، المدير المساعد لوالاس في ذلك الوقت ، إن والاس كان يسجل مسار "الفتاة البغيضة" في الليلة التي تم فيها إطلاق النار على شاكور. [59] بعد وقت قصير من وفاة شاكور ، التقى سنوب دوج ، الذي ادعى أن والاس لعب أغنية "شخص ما يموت له" ، والتي ذكر فيها سنوب دوج ، وأعلن أنه لم يكره شاكور أبدًا.
في 29 أكتوبر 1996 ، أنجب إيفانز ابن والاس ، كريستوفر "سي جيه". والاس جونيور [24] في الشهر التالي ، جونيور M.F.I.A. أطلقت العضو ليل كيم ألبومها الأول ، Hard Hard ، تحت إشراف والاس بينما كان الاثنان يملكان "علاقة حب". تذكر ليل كيم بأنه "أكبر مشجع والاس" و "كبريائه وسعادته". [61] في مقابلة عام 2012 ، قالت ليل كيم إن والاس منعتها من عمل ريمكس لأغنية جوديشي "Love U 4 Life" من خلال حبسها في غرفة. طبقًا لها ، قالت والاس إنها لن "تفعل أي أغنية معهم" ، [62] على الأرجح بسبب ارتباط المجموعة بتوباك و Death Row Records.
1997: الحياة بعد الموت وحادث سيارة
أثناء التسجيل لألبومه الثاني ، الحياة بعد الموت ، ألقي القبض على والاس و Lil 'Cease لتدخين الماريجوانا في الأماكن العامة وتم استعادة سيارتهم. اختارت والاس استئجار سيارة شيفروليه لومينا كبديل ، على الرغم من اعتراضات Lil 'Cease. كانت السيارة تعاني من مشاكل في الفرامل لكن والاس رفضها. [63] اصطدمت السيارة بسكة حديد ، مما أدى إلى تحطيم ساق والاس اليسرى وفك Lil 'Cease. أمضى والاس أشهرًا في المستشفى بعد الحادث. تم حبسه مؤقتًا على كرسي متحرك ، [18] واضطر لاستخدام عصا ، [46] واضطر إلى إكمال العلاج. على الرغم من دخوله المستشفى ، استمر في العمل على الألبوم. تمت الإشارة إلى الحادث في كلمات "Long Kiss Goodnight": "يا ما زلت تدغدغني ، لقد كنت قويًا مثل Ripple be / Til Lil 'Cease شلني." [64]
في يناير 1997 ، أُمر والاس بدفع 41000 دولار أمريكي كتعويضات بعد حادثة تورط فيها أحد أصدقاء مروج الحفل الذي زعم أن والاس وحاشيته ضربوه بعد نزاع في مايو 1995. [65] واجه اتهامات بالاعتداء الإجرامي على الحادث ، الذي لا يزال دون حل ، ولكن تم إسقاط جميع تهم السطو. [19] بعد الأحداث ، تحدث والاس عن رغبته في التركيز على "راحة البال" وعائلته وأصدقائه. [66]
الموت
المقال الرئيسي: قتل السيء السمعة BIG
في فبراير 1997 ، سافر والاس إلى كاليفورنيا للترويج للحياة بعد الموت وتسجيل فيديو موسيقي لأغنيته الرئيسية "التنويم". في 5 مارس ، أجرى مقابلة إذاعية مع The Dog House على KYLD في سان فرانسيسكو. وذكر في المقابلة أنه استأجر تفاصيل أمنية لأنه كان يخشى على سلامته ، ولكن هذا يرجع إلى كونه شخصية مشهورة بشكل عام وليس على وجه التحديد لأنه كان مغني راب. [67]
في 8 مارس ، قدم والاس جائزة إلى توني براكستون في حفل توزيع جوائز موسيقى الروح السنوي الحادي عشر في لوس أنجليس واستاء من بعض الجمهور. [46] ثم حضر حفلة بعد ذلك استضافتها Vibe و Qwest Records في متحف Petersen Automotive. [46] كان من بين الضيوف إيفانز ، وعالية ، والكومز ، وأعضاء عصابات كريبس اند دمز. [16] في اليوم التالي في تمام الساعة 12:30 صباحًا بتوقيت المحيط الهادي ، بعد أن أغلقت إدارة الإطفاء الحفلة في وقت مبكر بسبب الاكتظاظ ، غادر والاس مع الوفد المرافق له في ضاحيتين من سيارات GMC للعودة إلى فندقه. [68] سافر في مقعد الراكب الأمامي إلى جانب زملائه داميون "D-Roc" بتلر ، ليل ليل ، والسائق غريغوري "G-Money" يونغ. سافر كومز في السيارة الأخرى مع ثلاثة حراس شخصيين. تم تعقب الشاحنتين بواسطة شيفروليه بليزر تحمل مدير الأمن باد بوي بول أوفورد. [16] [69]
وبحلول الساعة 12:45 صباحاً ، كانت الشوارع مزدحمة بالمغادرين. توقفت شاحنة والاس عند الضوء الأحمر على بعد 50 ياردة (46 م) من متحف بيترسن للسيارات ، وتوقفت سيارة تشيفي إمبالا سوداء إلى جانبها. سائق إمبالا ، وهو رجل أمريكي من أصل أفريقي مجهول يرتدي بدلة زرقاء وربطة عنق ، دحرج من نافذته ، ووجه مسدس من الصلب الأزرق 9 ملم ، وأطلق النار على سيارة والاس. أصابت أربع رصاصات والاس ورافقه الوفد المرافق له في وقت لاحق إلى مركز سيدار سيناء الطبي ، حيث أجرى الأطباء عملية قطع صدر طارئة ، ولكن أعلن عن وفاته في الساعة 1:15 صباحًا. [16] كان عمره 24 سنة. وقد أظهر تشريح جثته ، الذي أُطلق سراحه بعد 15 سنة من وفاته ، أن الطلقة الأخيرة فقط قاتلة. دخلت من خلال الورك الأيمن وضربت القولون والكبد والقلب والرئة اليسرى قبل التوقف في كتفه الأيسر. [70]
أقيمت جنازة والاس في كنيسة فرانك إي كامبل الجنائزية في مانهاتن في 18 مارس. كان هناك حوالي 350 مشيعًا في الجنازة ، بما في ذلك ليل كيس ، الملكة لطيفة ، فلافا فلاف ، ماري جيه بليج ، ليل كيم ، رن - دي إم سي و DJ Kool Herc و Treach و Busta Rhymes و Salt-N-Pepa و DJ Spinderella و Foxy Brown و Sisterjah. بعد الجنازة ، تم حرق جثمانه وإعطاء الرماد لعائلته. [71]
الإفراج بعد وفاته
بعد ستة عشر يومًا من وفاته ، تم إصدار الألبوم الثاني للقرص مزدوج القرص من والاس كما هو مخطط بعنوان قصير الحياة بعد الموت وضرب رقم 1 على لوحة بيلبورد 200 ، بعد ظهور سابق لأوانه في الرقم 176 بسبب انتهاكات تاريخ الشارع . تضمن الألبوم القياسي مجموعة أكبر بكثير من الضيوف والمنتجين من سابقه. اكتسبت مراجعات قوية وفي عام 2000 تم اعتمادها من الماس ، وهي أعلى شهادة RIAA الممنوحة لألبوم الهيب هوب المنفرد.
كانت الأغنية الرئيسية ، "Hypnotize" ، آخر تسجيل فيديو موسيقي يشارك فيه والاس. كان أكبر نجاح له على الرسم البياني بمتابعته "Mo Money Mo Problems" ، الذي يضم Sean Combs (تحت الاسم المستعار الراب "Puff Daddy") و Mase. وصل كلا الفرديين إلى المرتبة الأولى في Hot 100 ، مما جعل والاس أول فنان يحقق هذا الإنجاز بعد وفاته. تمت الإشارة إلى الأغنية الثالثة ، "Sky's The Limit" ، التي تضم الفرقة 112 ، لاستخدامها للأطفال في الفيديو الموسيقي ، من إخراج Spike Jonze ، الذين استخدموا لتصوير والاس ومعاصريه ، بما في ذلك Combs ، Lil 'Kim ، و بوستا رايمز. حصل والاس على لقب فنان العام و "التنويم المغناطيسي" الفردي للعام من قبل مجلة سبين في ديسمبر 1997. [73]
في منتصف عام 1997 ، أصدر كومز ألبومه الأول ، No Way Out ، والذي ظهر فيه والاس في خمس أغنيات ، ولا سيما في الأغنية الثالثة "النصر". كانت الأغنية الأكثر بروزًا من الألبوم القياسي هي "سأكون مشتاقًا لك" ، والتي تضم Combs و Faith Evans و 112 ، والتي كانت مخصصة لذاكرة والاس. في جوائز جرامي لعام 1998 ، تلقت الحياة بعد الموت وأول فرديها ترشيحات في فئة الراب. وفاز بجائزة الألبوم من قبل Combs's No Way Out و "سأكون مشتاقًا لك" وفاز بالجائزة في فئة أفضل أداء راب من A Duo أو Group حيث تم ترشيح "Mo Money Mo Problems". [74]
في عام 1996 ، بدأ والاس في تشكيل مجموعة سوبر هيب هوب ، اللجنة ، والتي تألفت من نفسه ، جاي زي ، ليل ليل ، كومز ، وشارلي بالتيمور. وقد ذكر والاس اللجنة في كلمات "What Beef" عن الحياة بعد الموت و "Victory" من No Way Out ، ولكن لم يكتمل ألبوم اللجنة أبدًا. مسار على Duets: الفصل الأخير ، "Whatchu Want (The Commission)" ، الذي يضم Jay-Z ، استند إلى المجموعة.
في ديسمبر 1999 ، أطلق Bad Boy سراح ولد مرة أخرى. يتألف الألبوم من مواد لم يتم إصدارها سابقًا ممزوجة بظهور ضيف جديد ، بما في ذلك العديد من الفنانين والاس الذين لم يتعاونوا معهم أبدًا في حياته. حصل على بعض المراجعات الإيجابية ، لكنه تلقى انتقادات لارتباطاته غير المتوقعة ؛ المصدر يصفها بأنها "تجمع بعض أكثر التعاونات صعوبة في حياته المهنية". [75] ومع ذلك ، باع الألبوم 2 مليون نسخة. ظهر والاس في ألبوم مايكل جاكسون عام 2001 ، الذي لا يقهر. مع مرور الوقت ، تم سماع غناءه في أغنيات ناجحة مثل "Foolish" و "Realest Niggas" بواسطة Ashanti في عام 2002 ، وأغنية "Runnin '(Dying to Live)" مع شاكور في العام التالي. في عام 2005 ، تابع Duets: الفصل الأخير النمط الذي بدأ في Born Again ، والذي تم انتقاده لعدم وجود غناء كبير من قبل والاس في بعض أغانيها. [76] [77] أصبحت أغنيتها الرئيسية "Nasty Girl" أول أغنية لها في المملكة المتحدة. صرح كومز وفوليتا والاس بأن الألبوم سيكون الإصدار الأخير الذي يعرض في الأساس مادة جديدة.
تم إصدار ألبوم ثنائي ، The King & I ، يضم Evans و Notorious BIG ، في 19 مايو 2017 ، والذي احتوى إلى حد كبير على موسيقى لم يتم إصدارها سابقًا.
النمط الموسيقي
"أنت فقط (ريمكس)"
0:00
/ 0:00
يستخدم والاس ، مصحوبًا بمشاعر من أمشاط شون "باف دادي" ، مفردات المحاكاة الصوتية والقوافي متعددة المقاطع في تعاونه عام 1995 مع مجموعة R & B ، 112.
"Niggas Bleed"
0:00
/ 0:00
يروي والاس قصصًا حية عن حياته اليومية كمجرم في بروكلين (من الحياة بعد الموت).
مشاكل في تشغيل هذه الملفات؟ انظر مساعدة الوسائط.
انتشر والاس في الغالب على أغانيه بنبرة عميقة وصفها رولينج ستون بأنها "تذمر سميك ومبتسم" ، [80] والتي تعمقت في الحياة بعد الموت. [81] وكثيرا ما كان يرافقه أغاني مع ليب من أمهات شون "Puffy". في عمود "الضجيج غير الموقّع للمصدر" ، تم وصف أسلوبه بأنه "رائع ، وأنفي ، ومفلتر ، ليبارك مادته الخاصة". [82]
يصف AllMusic والاس بأنه يمتلك "موهبة في تكديس العديد من القوافي فوق بعضها البعض في تعاقب سريع". [36] كتبت مجلة تايم أن والاس تمزج مع القدرة على "جعل القوافي متعددة المقاطع تبدو ... ناعمة" ، [35] بينما يصف كريمز أسلوب إيقاع والاس بأنه "انفعالي". [83] قبل بدء الآية ، كان والاس يستخدم أحيانًا مفردات محاكية ل "الاحماء" (على سبيل المثال "uhhh" في بداية "Hypnotize" و "Big Poppa" و "whaat" بعد بعض القوافي في أغاني مثل "My Downfall"). [84]
لاحظ لاتيف لاتيركس أن والاس كان لديه "تدفقات مكثفة ومعقدة" ، [85] يقول فريدرو ستار من أونيكس ، "بيجي كان سيد التدفق" ، [86] ويصرح الأسقف لامونت أن والاس أتقن "جميع نصفي الكرة الأرضية موسيقى ". [87] كما أنه غالبًا ما استخدم مخطط القافية أحادي الخط لإضافة تنوع واهتمام بتدفقه. يقترح Big Daddy Kane أن والاس لم يكن بحاجة إلى مفردات كبيرة لإقناع المستمعين - "لقد جمع كلماته معًا بطريقة رائعة وعمل جيدًا بالنسبة له". [88] كان والاس معروفًا بتأليف كلمات الأغاني في رأسه ، بدلاً من تدوينها على الورق ، بطريقة مشابهة لـ Jay-Z. [89] [90]
كان والاس يختلف أحيانًا عن أسلوبه المعتاد. في "بلايا هاتر" من ألبومه الثاني ، غنى في بطء الفالسيتو. [91] على تعاونه مع Bone Thugs-n-Harmony ، "Notorious Thugs" ، قام بتعديل أسلوبه ليتناسب مع التدفق السريع للقافية للمجموعة.
ثيمات وكلمات
تضمنت مواضيع ومواضيع والاس الغنائية حكايات المافيا ("Niggas Bleed") ، ماضيه في التعامل مع المخدرات ("10 الوصايا الكراك") ، المفاخرة المادية ("التنويم المغناطيسي") ، وكذلك النكتة ("اللعب فقط (الأحلام)") ، [92] والرومانسية ("أنا & بلدي الكلبة"). [92] رولينج ستون سميت والاس في عام 2004 بأنها "واحدة من عدد قليل من كتاب الأغاني الشباب الذكور في أي أسلوب بوب يكتبون أغاني حب موثوقة". [81]
يصف Guerilla Black ، في كتاب How to Rap ، كيف تمكن والاس من "تمجيد الصف العلوي" [93] و "[جعل] تشعر بنضاله". [94] وفقًا لتوري لصحيفة نيويورك تايمز عام 1994 ، فإن كلمات والاس "مختلطة [تفاصيل السيرة الذاتية عن الجريمة والعنف بصدق عاطفي". يعتقد ماريوت من نيويورك تايمز (في عام 1997) أن كلماته ليست سيرة ذاتية بحتة وكتب أنه "لديه موهبة للمبالغة في زيادة المبيعات". وصف والاس ظهوره الأول بأنه "فطيرة كبيرة ، حيث تشير كل شريحة إلى نقطة مختلفة في حياتي تتعلق بالعاهرات والنيقاز ... من البداية إلى النهاية". [95]
تم وصف لعبة Ready to Die من قبل رولينج ستون على أنها تناقض بين رؤى الشارع "الكئيبة" و "مليئة بالمرح الشديد ، مما يعيد مبدأ المتعة إلى الهيب هوب". [81] كتب AllMusic عن "إحساس بالذنب" في بعض أغانيه ، وتلاحظ صحيفة نيويورك تايمز أن البعض "مرتبط بجنون العظمة" ؛ [36] [96] وصف والاس نفسه بأنه يشعر "بالكسر والاكتئاب" عندما ظهر لأول مرة. [ 96] الأغنية الأخيرة في الألبوم ، "أفكار انتحارية" ، ظهرت في والاس يفكر في الانتحار واختتم معه ارتكاب الفعل.
في الحياة بعد الموت ، أصبحت كلمات والاس "أعمق". [81] يشرح كريمز كيف أن المسارات المتفائلة والموجهة للرقص (التي ظهرت بشكل أقل في أول ظهور له) تتناوب مع أغاني "الراب الواقعي" في التسجيل ، وتشير إلى أنه كان "يتسلل" عبر بعض المواضيع الغنائية في السابق. [83] كتبت مجلة XXL أن والاس "قام بتجديد صورته" من خلال تصوير نفسه بين الألبومات ، بدءًا من "محتال المستوى المتوسط" في أول ظهور له إلى "رب المخدرات". [97]
كتب AllMusic أن نجاح Ready to Die "يرجع في الغالب إلى مهارة والاس كقاص قصص" ؛ [36] في عام 1994 ، وصف رولينج ستون قدرة والاس في هذه التقنية على أنها رسم "صورة صوتية نابضة بالحياة لدرجة أنك يتم نقلها إلى المشهد ". [34] في الحياة بعد الموت ، أظهر والاس هذه المهارة على وجه الخصوص في "لدي قصة لأرويها" ، حيث ابتكر قصة على أنها أغنية راب في النصف الأول من الأغنية ثم أعادت سرد نفس القصة "لأولاده" في شكل محادثة. [91 ]
ميراث
لوحة جدارية سيئة السمعة في 5 Pointz
استنسل لسمعة سيئة السمعة في أساكوسا ، طوكيو
تعتبر واحدة من أفضل مغني الراب في كل العصور ، وصف AllMusic Wallace بأنها "منقذ موسيقى الهيب هوب في الساحل الشرقي". ذكرت مجلة Source أن والاس هو أعظم مغني الراب على الإطلاق في عددها 150 في عام 2002. [98] [99] في عام 2003 ، عندما طلبت مجلة إكس إكس من العديد من فناني الهيب هوب أن يسردوا MCs الخمسة المفضلة لديهم ، ظهر اسم والاس في قوائم مغني الراب أكثر من أي شخص آخر. في عام 2006 ، صنفته MTV في المرتبة الثالثة في قائمتهم لأكبر MCs في كل العصور ، واصفة إياه بأنه "الأكثر مهارة على الإطلاق في الميكروفون". [11] صنفه محررو About.com في المرتبة الثالثة على قائمة أفضل 50 MCs في عصرنا (1987-2007). [100] في عام 2012 ، صنفه المصدر في المرتبة رقم 3 في قائمتهم لأفضل 50 قائدًا غنائيًا في كل العصور. [101] وقد وصفه رولينج ستون بأنه "أعظم مغني الراب الذي عاش على الإطلاق". [102] في عام 2015 ، سمي بيلبورد والاس بأنه أعظم مغني الراب في كل العصور. [3]
منذ وفاته ، تم أخذ عينات كلمات والاس ونقلها من قبل مجموعة متنوعة من الهيب هوب ، R & B وفنانين البوب بما في ذلك Jay-Z ، 50 Cent ، Alicia Keys ، Fat Joe ، Nelly ، Ja Rule ، Eminem ، Lil Wayne ، Game ، Clinton Sparks ومايكل جاكسون وأشر. في 28 أغسطس 2005 ، في حفل توزيع جوائز MTV Video Music Awards 2005 ، شون كومز (ثم استخدام الاسم المستعار الراب "P. Diddy") و Snoop Dogg أشادوا بوالاس: أوركسترا عزفت بينما غناء من "العصير" و "تحذير" لعبت على مكبرات الصوت الساحة. [103] في سبتمبر 2005 ، عقدت VH1 ثاني حفل سنوي لها بعنوان "هيب هوب أونرز" ، تكريمًا لوالاس في مقدمة العرض. [104]
بدأ والاس في الترويج لخط ملابس يدعى Brooklyn Mint ، والذي كان من المقرر أن ينتج ملابس ذات حجم زائد لكنه سقط في سبات بعد وفاته. في عام 2004 ، أطلق مديروه ، مارك بيتس و واين بارو ، خط الملابس ، بمساعدة جاي زي ، حيث قاموا ببيع القمصان ذات الصور من والاس. يذهب جزء من العائدات إلى مؤسسة كريستوفر والاس ومؤسسة Jay-Z's Shawn Carter للمنح الدراسية. [105] في عام 2005 ، استأجرت Voletta Wallace وكالة العلامات التجارية والترخيص Wicked Cow Entertainment لتوجيه جهود الترخيص الخاصة بالعقار. [106] المنتجات التي تحمل علامة والاس في السوق تشمل شخصيات العمل والبطانيات ومحتوى الهواتف المحمولة. [107]
تعقد مؤسسة كريستوفر والاس التذكارية حفل عشاء سنويًا ("BIGG Night Out") لجمع الأموال لمعدات مدارس الأطفال ولتكريم ذكرى والاس. لهذا الحدث بالذات ، لأنه جمعية خيرية بمدارس الأطفال ، "BIG". ويقال أيضا أنها تعني "كتب بدلاً من البنادق". [108]
توجد لوحة جدارية كبيرة من والاس مثل ماو تسي تونغ في شارع فولتون في بروكلين على بعد نصف ميل غربًا من مبنى والاس القديم. [109]
التأليف
(1995)
وسائل الإعلام
المراجع
قراءة متعمقة
روابط خارجية
اوقات نيويورك.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire