Wikipedia

Résultats de recherche

samedi 16 mai 2020

Bundesliga


                        Bundesliga



الدوري الألماني

 لانغواتشويديت

 هذه المقالة هي عن الدوري الألماني لكرة القدم للرجال.  لمعرفة الدوري الألماني لكرة القدم النسائية ، انظر Frauen-Bundesliga.  للاستخدامات الأخرى ، انظر الدوري الألماني (توضيح).

 البوندسليجا (الألمانية: [ˈbʊndəsˌliːɡa] (listen) ؛ مضاءة "الدوري الفدرالي" ، يشار إليها أحيانًا باسم يموت فوسبال-البوندسليجا [ːfuːsbal-] أو 1. البوندسليجا [ˌeːɐ̯stə-]) هو دوري اتحاد كرة قدم محترف في  ألمانيا ودوري كرة القدم بأعلى معدل حضور للملعب في جميع أنحاء العالم.  في الجزء العلوي من نظام الدوري الألماني لكرة القدم ، البوندسليجا هي مسابقة كرة القدم الأولية في ألمانيا.  فهم البوندسليجا 18 فريقًا ويعمل على نظام الترقية والهبوط مع البوندسليجا.  تمتد المواسم من أغسطس إلى مايو.  يتم لعب معظم المباريات أيام السبت والأحد ، مع بعض المباريات التي تقام في أيام الأسبوع.  تتأهل جميع أندية البوندسليجا إلى DFB-Pokal.  الفائز في الدوري الألماني يتأهل لبطولة الدوري الألماني.

 الدوري الألماني هيئة تنظيمية تأسست شركة Deutsche Fußball Liga (DFL) 1963 ؛  منذ 57 عامًاالبلدألمانياالاتحاد UEF عدد الفرق 18 مستوى على الهرم 1 التفويض إلى 2.  الدوري الألماني (الكؤوس)

 DFB-Pokal
 DFL-Supercup

 الكؤوس الدولية

 دوري أبطال أوروبا
 الدوري الأوروبي

 البطل الحالي بايرن ميونيخ (اللقب 28)
 (2018–19) معظم البطولاتبايرن ميونيخ (28 لقباً) معظم المظاهرشارلي كوربل (602) أفضل هداف جيرد مولر (365) شركاء التليفزيونقائمة المذيعين Webbbbesesliga.com 2019–20 الدوري الألماني

 تنافس 56 ناديًا في الدوري الألماني منذ تأسيسه.  فاز بايرن ميونيخ بالدوري الألماني أكثر ، وفاز باللقب 28 مرة.  ومع ذلك ، شهد البوندسليجا أبطالًا آخرين مع بوروسيا دورتموند وهامبرغر إس في فيردر بريمن وبوروسيا مونشنجلادباخ وفيفب شتوتجارت أبرزهم.  الدوري الألماني هو أحد أفضل الدوريات الوطنية ، ويحتل المرتبة الثالثة في أوروبا وفقًا لترتيب معامل الدوري الأوروبي UEFA لموسم 2019-20 ، استنادًا إلى الأداء في المسابقات الأوروبية خلال المواسم الخمسة الماضية. [1]  الدوري الألماني هو الدوري الأول لكرة القدم في العالم من حيث متوسط ​​الحضور.  من بين جميع الرياضات ، كان متوسطه 45،134 معجبًا لكل مباراة خلال موسم 2011-12 ثاني أعلى نسبة في أي دوري رياضي في العالم بعد الدوري الأمريكي الوطني لكرة القدم. [2]  يتم بث الدوري الألماني على شاشات التلفزيون في أكثر من 200 دولة. [3]

 تأسس البوندسليجا عام 1962 في دورتموند [4] وبدأ الموسم الأول عام 1963. خضع هيكل وتنظيم البوندسليجا إلى جانب الدوريات الألمانية الأخرى لكرة القدم لتغييرات متكررة.  تم تأسيس الدوري الألماني من قبل Deutscher Fußball-Bund (الإنجليزية: اتحاد كرة القدم الألماني) ، ولكن يتم تشغيله الآن من قبل Deutsche Fußball Liga (الإنجليزية: الدوري الألماني لكرة القدم).

 نظرة عامة

 

 الفائز بالدوري الألماني يستقبل Meisterschale (لوحة الأبطال)

 يتكون البوندسليجا من قسمين: البوندسليجا (على الرغم من أنه نادرا ما يشار إليه بالبادئة الأولى) ، وأدناه ، البوندسليجا (الدوري الألماني الثاني) ، الذي كان المستوى الثاني لكرة القدم الألمانية منذ عام 1974  ال Bundesligen (الجمع) هي بطولات دوري احترافية.  منذ عام 2008 ، كان الدوري الإسباني (الدوري الثالث) في ألمانيا أيضًا دوريًا محترفًا ، ولكن لا يجوز تسميته الدوري الألماني لأنه يتم إدارة الدوري من قبل اتحاد كرة القدم الألماني (DFB) وليس ، كما هو الحال مع اثنين من الدوري الألماني ، من قبل  الدوري الألماني لكرة القدم (DFL).

 تحت مستوى الدوري الإسباني ، تنقسم الدوريات بشكل عام على أساس إقليمي.  على سبيل المثال ، تتكون منطقة Regionalligen حاليًا من أقسام Nord (شمال) و Nordost (شمال شرق) و Süd (جنوب) و Südwest (جنوب غرب) و الغرب.  يوجد أدناه 13 قسمًا متوازيًا ، معظمها يسمى Oberligen (الدوريات العليا) التي تمثل الولايات الفيدرالية أو المناطق الحضرية والجغرافية الكبيرة.  تختلف المستويات الموجودة أسفل Oberligen بين المناطق المحلية.  لقد تغير هيكل الدوري بشكل متكرر ويعكس عادة درجة المشاركة في الرياضة في أجزاء مختلفة من البلاد.  في أوائل التسعينات ، كانت التغييرات مدفوعة بإعادة توحيد ألمانيا والاندماج اللاحق للرابطة الوطنية لألمانيا الشرقية.

 يجب أن يكون لدى كل فريق في البوندسليجن ترخيص للعب في الدوري ، وإلا فسيتم إنزالهم في الدوريات الإقليمية.  للحصول على ترخيص ، يجب أن تكون الفرق صحية مالياً وأن تستوفي معايير معينة للسلوك كمؤسسات.

 كما هو الحال في الدوريات الوطنية الأخرى ، هناك فوائد كبيرة لكونك في القسم الأعلى:

 حصة أكبر من عائدات رخصة البث التلفزيوني تذهب إلى 1. أطراف البوندسليجا 1.  تعادل فرق البوندسليجا مستويات أكبر بكثير من دعم المعجبين.  متوسط ​​الحضور في الدوري الأول هو 42،673 لكل مباراة - أكثر من ضعف متوسط ​​الدوري الألماني 2. البوندسليجا.التعرض الأكبر من خلال التليفزيون ومستويات الحضور الأعلى يساعد 1. تجذب فرق البوندسليجا أكثر رعاية مربحة.  تطور فرق البوندسليجا عضلات مالية كبيرة من خلال الجمع بين عائدات التلفزيون والبوابة ، والرعاية وتسويق العلامات التجارية لفريقهم.  وهذا يسمح لهم بجذب واستبقاء اللاعبين المهرة من مصادر محلية ودولية وبناء مرافق استاد من الدرجة الأولى.

 1. البوندسليجا قوية ماليا ، و 2. بدأ البوندسليجا في التطور في اتجاه مماثل ، وأصبح أكثر استقرارا من الناحيتين التنظيمية والمالية ، ويعكس مستوى أعلى بشكل متزايد من اللعب الاحترافي.

 

 بوروسيا دورتموند ضد منافسيه شالكه ، والمعروف باسم Revierderby ، في الدوري الألماني عام 2009

 على الصعيد الدولي ، تشمل الأندية الألمانية الأكثر شهرة بايرن ميونيخ ، بوروسيا دورتموند ، شالكه 04 ، هامبورغ إس في ، شتوتغارت ، بوروسيا مونشنجلادباخ ، فيردر بريمن وباير ليفركوزن.  كان Hamburger SV النادي الوحيد الذي لعب باستمرار في الدوري الألماني منذ تأسيسه ، حتى 12 مايو 2018 ، عندما تم هبوط النادي للمرة الأولى.

 في موسم 2008-2009 ، أعاد البوندسليجا نظامًا ألمانيًا سابقًا للترقية والإقصاء ، والذي كان مستخدمًا من 1981 حتى 1991:

 يتم إقصاء الفريقين السفليين في البوندسليجا تلقائيًا إلى الدوري الألماني 2. ، حيث يحتل المركزين الأوائل في الدوري الألماني 2. أماكنهم يحل النادي الثالث من الأسفل في البوندسليجا تعادل ثنائي الساق مع الثالث  صاحب المركز الثاني من الدوري الألماني ، حيث احتل الفائز المركز الأخير في الدوري الألماني الموسم التالي.

 من عام 1992 حتى عام 2008 ، تم استخدام نظام مختلف ، حيث تم إقصاء المتأهلين الثلاثة الأوائل من البوندسليجا تلقائيًا ، ليتم استبدالهم بأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في 2. الدوري الألماني.  من عام 1963 حتى عام 1981 ، تم إقصاء فريقين ، أو ثلاثة في وقت لاحق ، من الدوري الألماني تلقائيًا ، بينما تقرر الترويج إما كليًا أو جزئيًا في التصفيات الترويجية.

 يبدأ الموسم في أوائل أغسطس [5] ويستمر حتى أواخر مايو ، مع عطلة شتوية لمدة ستة أسابيع (من منتصف ديسمبر حتى نهاية يناير).  في السنوات الأخيرة ، تم لعب الألعاب أيام السبت (خمس مباريات تبدأ الساعة 3:30 مساءً ومباراة واحدة الساعة 6:30 مساءً) وأيام الأحد (مباراة واحدة تبدأ الساعة 3:30 مساءً ومباراة واحدة الساعة 5:30 مساءً).  أعاد عرض تلفزيوني جديد في عام 2006 لعبة الجمعة (تبدأ الساعة 8:30 مساءً).

 HistoryEdit

 أصولتصحيح

 اقرأ المزيد: تاريخ كرة القدم الألمانية

 قبل تشكيل البوندسليجا ، لعبت كرة القدم الألمانية على مستوى الهواة في عدد كبير من البطولات الإقليمية الفرعية حتى عام 1949 ، تم تقديم الاحتراف بدوام جزئي (شبه) وبقيت خمسة أوبرليغن (الدوريات الأولى) الإقليمية فقط  .  لعب البطل الإقليمي وصيف الوصيف سلسلة من مباريات البلاي اوف من أجل حق التنافس في مباراة نهائية للبطولة الوطنية.  في 28 يناير 1900 ، تم تأسيس جمعية وطنية ، Deutscher Fußball Bund (DFB) في لايبزيغ مع 86 ناديًا.  كان أول فريق بطولة وطني معترف به هو VfB Leipzig ، الذي تغلب على DFC Prague 7-2 في مباراة لعبت في Altona في 31 مايو 1903.

 خلال الخمسينيات ، كانت هناك دعوات متواصلة لتشكيل دوري محترف مركزي ، خاصة عندما بدأت الدوريات الاحترافية في بلدان أخرى في جذب أفضل لاعبي ألمانيا بعيدًا عن الدوريات المحلية شبه الاحترافية.  على المستوى الدولي ، بدأت اللعبة الألمانية تتعثر حيث كان أداء الفرق الألمانية ضعيفًا في الغالب ضد الفرق المحترفة من دول أخرى.  كان سيب هيربرجر ، مدرب المنتخب الوطني ، أحد الداعمين الرئيسيين لمفهوم الدوري المركزي ، وقال: "إذا أردنا أن نظل منافسين دوليًا ، فعلينا رفع توقعاتنا على المستوى الوطني"

 وفي الوقت نفسه ، في ألمانيا الشرقية ، تم تأسيس دوري منفصل بتشكيل DS-Oberliga (Deutscher Sportausschuss Oberliga) في عام 1950. تمت إعادة تسمية الدوري باسم Football Oberliga DFV في عام 1958 وتمت الإشارة إليه ببساطة باسم DDR-Liga أو DDR  -Oberliga.  أرسل الدوري 14 فريقًا مع نقطتي هبوط.

 التأسيس

 المقال الرئيسي: مقدمة من الدوري الألماني

 

 تأسس البوندسليجا في مؤتمر DFB السنوي في Westfalenhallen في دورتموند في 28 يوليو 1962.

 كانت هزيمة يوغوسلافيا للمنتخب الوطني (0-1) في مباراة ربع نهائي كأس العالم 1962 في تشيلي دافعاً (من بين الكثيرين) نحو تشكيل الدوري الوطني.  في مؤتمر DFB السنوي تحت رئيس DFB الجديد Hermann Gösmann (تم انتخابه في ذلك اليوم) تم إنشاء Bundesliga في دورتموند في Westfalenhallen في 28 يوليو 1962 لبدء اللعب بدءًا من موسم 1963-1964.

 في ذلك الوقت ، كانت هناك خمس أوبرليغين (الدوريات الرئيسية) في المكان تمثل شمال ألمانيا الغربية وجنوبها وغربها وجنوب غربها وبرلين.  حافظت ألمانيا الشرقية ، خلف الستار الحديدي ، على هيكلها الدوري المنفصل.  تقدم 46 ناديًا للقبول في الدوري الجديد.  تم اختيار 16 فريقًا بناءً على نجاحهم في الميدان والمعايير الاقتصادية وتمثيل مختلف Oberligen.

 من Oberliga Nord: Eintracht Braunschweig ، Werder Bremen ، Hamburger SV من Oberliga West: Borussia Dortmund ، 1. FC Köln ، Meidericher SV (الآن MSV Duisburg) ، Preußen Münster ، Schalke 04 من Oberliga Südwest: 1. FC Kaiserslautern ، 1. FC Saarbrüc  : Eintracht Frankfurt، Karlsruher SC، 1. FC Nürnberg، 1860 Munich، VfB Stuttgart من Oberliga Berlin: Hertha BSC

 تم لعب أول مباريات البوندسليجا في 24 أغسطس 1963. المفضلة الأولى 1. كان إف سي كولن أول بطل في البوندسليجا (45:15 نقطة) على المركزين الأخيرين Meidericher SV و Eintracht Frankfurt (كلاهما 39:21).

 إعادة التوحيد

 بعد إعادة توحيد
ألمانيا ، تم دمج الدوريات الألمانية الشرقية في نظام ألمانيا الغربية.  تم تصنيف Dynamo Dresden و F.C. Hansa Rostock في دوري الدرجة الأولى الألماني ، حيث تم تصنيف الأندية الأخرى إلى طبقات أدنى.

Aucun commentaire:

Article sélectionné

SpaceX

سبيس إكس مؤسسة أميركية متخصصة بالفضاء اللغة راقب عدل شركة تقنيات استكشاف الفضاء  والمعروفة  تجارياً   سبيس إكس  (بالإنجليزية: SpaceX) هي  شر...